samedi 23 février 2008

تصريح الشيخاوي


لاعبنا الدولي المتميز ياسين الشيخاوي صرح مؤخرا لصحيفة ألمانيةأنويقوم بواجبات الدينية من صلاة وعبادة بطريقة منتظمة وتجرأ زادة وقال إلي هو يتفهم غضب المسلمين في الدنمارك المعلومة لخرة ما عجبتش برشة الصحفي إلي لصق لولدنا نعت الأصولي وحطها بالبنط العريض صحيح إلي ما حقوش ياسين جاوب جملة على حاجات تهم حياتو الفردية ويضهرلي طاح في الفخ الي نصبهولو الصحفي الألماني وهذا يرجع ممكن ياسر لصغر سنو وصحيح زادة إلي الصحافيين يخلطو ويجلطوو ما همهم كان الإثارة الزايدة و أصبح التحليل متاعهم بافلوفي إلي عندو لحية ويصلي و ما هوش مع رأي المهيمن راهو أصولي كان موش إرهابي جملة خسارة إلي ألمانيا إلي ما عندهاش إرث إستعماري مع ديارلإسلام و عندها قراءة أكثر موضوعية من لمستشرقين الغربين لتاريخ دينا عندها صحافين يلوجو عل إثارة رخيصة ما عندها ما تغير في حقيقة أنو ياسين لاعب فذ و كوارجي كبير و إنسان عندو موقف ملي قاعد يحصل و ما هوش متلون يرضي في عمرو أو زيد كبرشة ملاعبية دوب ما يحطو ساقيهم في بلاد العكري ينساو دينهم و حتى بلادهم و يدوروها شيخات وخرجات وفي لخر عقوبة ربي يكملو كاريارهم في الخليج ينطرو في لفرنك وما تلقاهم ثابتين على حتى ثقافة. ربي معاك يس وإنشاء الله سحابة صيف و تتعدى

2 commentaires:

Anonyme a dit…

أولا أهلا بسي وليد, أزول فلاون

باهي يا سيدي, شكرا على تطرقك لهذا الموضوع الذي لم يسبق لي أن سمعت به. لقد قمت بالبحث في الإنترنت و توصلت إلى الآتي:

أولا: اللقاء الصحفي تم مع جريدة سويسرية مقرها في زيورخ الناطقة بالألمانية. الجريدو أسمها Blick

ثانيا : جريدة بيلد الألمانية المعروفة هي من قامت بنشر خبر اللقاء و التساؤل حول كون اللعب مسلما راديكاليا.

ثالثا: لقد قمت بقراءة اللقاء و ترجمت الفقرة التي سببت اللغط لكي يستطيع القراء الحكم بأنفسهم


Jetzt brennen in Dänemark Autos und es gibt Leute, die einen der Karikaturisten töten wollen. Wie stehen Sie als gläubiger Moslem dazu?
Ich denke, das ist normal. Die Leute sind wütend und verärgert. Es wäre auch nicht richtig, wenn man bei uns eine Karikatur von Jesus zeichnen würde. Religion ist wichtig für alle. Für mich, für Sie, für die Juden. In unserer Religion gilt ein Grundsatz: Wir haben unseren Glauben, ihr habt euren. Wir beten auf unsere Art, ihr auf eure. Ich tue dir nicht weh, du tust mir nicht weh. So steht es im Koran. Für einen Moslem sind diese Karikaturen sehr schlimm. Deshalb kann ich die Reaktionen auch verstehen.


-في الدنمارك يقوم الشباب بحرق السيارات. هناك أشخاص أرادوا قتل أحد رسامي الكاريكاتور, ماهو موقفك من ذلك كمسلم متدين؟

أعتقد بأن هذا شيء عادي. هؤلاء الشباب غاضون و مستائون. لو قام أحد في بلادنا برسم صورة مسيئة للمسيح, فهذا أيضا شيء خاطىء. الدين شيء مهم لكل الناس, لي أنا, لك أنت و لليهود. هناك قاعدة في ديننا: لكم دينكم ولي دين. نحن نصلي على طريقتنا الخاصة و أنتم على طريقتكم, أنا لا أؤذيك و أنت لا تؤذيني, هذا مكتوب في القرآن. هذه الكارياتورات مسيئة جدا بالنسبة للشخص المسلم. لهذا أستطيع تفهم ردود الفعل عليها


Können Sie verstehen oder finden Sie es richtig, dass der Karikaturist getötet werden soll?
Ob man ihn töten soll? Ich will nicht sagen, ob es richtig ist, ihn zu töten oder nicht. Das ist Sache Gottes. Aber jetzt will ich über Fussball sprechen.


-هل تستطيع تفهمها أم أنك ترى أن من الصواب أن يتم قتل رسام الكاريكاتور؟

ما إذا وجب قتل الرسام؟ لا أريد أن أقول هل من الصوب قتله أم لا, هذا شأن الله. الآن أريد أن أتحدث عن كرة القدم.


هنا رابط اللقاء لمن أراد أن يتأكد بنفسه مما ورد أعلاه:
http://www.blick.ch/sport/fussball/superleague/das-ist-sache-gottes-83867


يعني باختصار السيد لايرى مانعا في قتل رسام الكاريكاتور و يتهرب من الإجابة على السؤال باستخدامه لجملة مبهمة "هذا شأن الله".

Walid ben omrane a dit…

@ Azul,
Ahla fils du désert, merci pour ton passage.
1- Je réctifie le journal est écrit en allemand je ne savait pas qu'il s'agit d'un journal suisse.
2- Je savait que le journal Bild qui a publié le titre en question.
3- Le fait de ne condamner la tentative avortée de l'assassinat du caricaturiste danois ne veut pas dire qu'il est d'accord avec cette tentative. En plus, sa réponse montre bien que Chi5a ne veut pas juger l'oeuvre du caricaturiste. La bonne traduction c'est celle de l'arabe dialectal binou w bin rabi.
Je pense qu'on doit en finir avec l'interprétation démesurée des propos et cruser au dessous des mots pour la simple raison qu'on doit s'aligner avec la pensée dominante.
Enfin, je te remercie pour les mise au point.