mardi 20 novembre 2007

ذراعك يا علاف في باريس



مع دخول الإضراب متع النقل جمعة الثانية بدت إنشوف في حاجات فكرتني بأيامت قرايتي في الجامعة في تونس أيامات الكار سبسيال لتهز لمبيت ابن سينا و منبعد أيامات الميترو 1 في محطة 13 أوت وقتلي سكنت في مونوم الوردية أيا بإختصار أيامات لحضب كيما يقول القوفارنار يذكر بالخير أيامات ذراعك يا علاف و قتلي نطلع في الكران و خاصة نومرو 28 اصباح. أمس فهمت إلي السفيزم والفناس كلها سمحوني في الكلمة رويق فارغ وقتلي لمورتمس خبز لعبادأمس شفت لعجب في المترو الباريسي دزني و ندزك و حوت ياكل حوت وقليل الجهديموت لا عاد فمة إحترام للكبير و لا للحبلة و لا غيرو سبحان مغير لحوال هشعب لفرنساوي إلي عادةما تسماعش صوتو في المترو ولا يصيح و يلعن و زادة يسب

4 commentaires:

Tarek طارق a dit…

بالحق فرصة بش الناس تفهم أنو راهو قلة التربية مش حاجة متأصلة فينا بمعزل على الظروف و إلا أنو الشعوب لخرى متحضرة و متربية هكاكة لله في سبيل الله

Anonyme a dit…

En lisant ce post, j'ai été vraiment très écœurer...

Un raisonnement simple et simpliste : Regardez, en période de grève les "usagers du transport en commun" se bousculent donc le peuple français n'est pas civilisé et mal élevé!

Personnellement j'ai expérimenté les transports en commun à Tunis et à Paris, et essayer de les comparer c'est comparer l'incomparable..

je suis dégouté par ce raisonnement.

Walid ben omrane a dit…

@ Tarek :
Merci tu as bien compris le visé de mes propos.

@ anaonyme:
Il y a un mal entendu. Je voulais dire en deux mots que les conditions structurelles (infrastructure et organisation horaire) ont une grande importance dans le comportement civique des gens.
Je ne voulais pas dire que le peuple français n'est pas civilisé.
Ce peuple n'a pas besoin de mon témoignage pour prouver son ancrage dans le civisme.
J'espère que le malentendu est dissipé.
MLerci.

Anonyme a dit…

Ce phenomène me rappèle un loi naturel dans l'ecophysiologie végétale qui se resume par la phrase suivante : Optimal conditions are great equalizer while stress conditions are an aggressive divisor.